مساحة إعلانية 728×90

مراقب الكيان يصدر تقرير يسلط في الضوء على إخفاقات الجيش

 



مراقب الكيان يصدر تقرير  يسلط في الضوء على إخفاقات الجيش

سلط "مراقب الدولة" في "إسرائيل"، الضوء على أبرز إخفاقات جيش الاحتلال فيما يتعلق بتوفير الحماية لمستوطنيه وخاصة في الداخل المحتل.

وجاء في تقرير المراقب "متنياهو انجلمان" الذي تم تسميته "التقرير الأمني" وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن الكابينت أهمل الجدار العازل بين الضفة الغربية والكيان على مدار سنوات طويلة، الأمر الذي تسبب بمقتل عدد من الإسرائيليين عبر عدة عمليات ربيع العام الماضي.

وبين مراقب الدولة في التقرير الذي صدر الثلاثاء، أن الحكومات المتعاقبة أهملت ترميم الجدار العازل، بينما لم يعط الجيش أولوية في ترميم الأجزاء المتهالكة منه على مدار عدة سنوات على الرغم من وجود الميزانية.

سلط تقرير المراقب الضوء على رواتب الجنود، إذ بينت المعطيات أن 95% منهم لا يتمكنون من تغطية احتياجاتهم عبر الرواتب المتدنية وخاصة الجنود الوحيدين- جنود من دول أجنبية بدون عائلاتهم– حيث تم رفع رواتبهم خلال السنوات الأخيرة بواقع 54 شيقل فقط.

حماية منشآت الغاز البحرية

وسلط تقرير المراقب الضوء أيضًا على منشآت الغاز البحرية التي يشغلها الكيان قبالة السواحل، مشيرًا إلى ضعف الحماية لهذه المنشآت والحقول وتأخر وصول ما يكفي من السفن الحربية المسؤولة عن حماية الحقول "ساعر 6" التي يجري تصنيعها في ألمانيا.

ويتحدث التقرير عن تأخر وصول 4 سفن مخصصة لحماية حقول الغاز 4 سنوات، على الرغم من تطور التهديدات العسكرية لهذه الحقول.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.