مساحة إعلانية 728×90

السوق المالي السعودي يعلن عن تأسيس مركز مقاصة مستقل



سعياً من شركة السوق المالية السعودية (تداول) إلى تطوير السوق المالي وتنويع الفرص الاستثمارية، وتماشياً مع رؤية المملكة للعام 2030، تعلن الشركة عن تأسيس مركز مقاصة الأوراق المالية ("مركز المقاصة") وهو شركة مساهمة برأسمال قدره (600,000,000) ريال سعودي، بهدف تطوير خدمات المقاصة المستقبلية بما يتوافق مع أفضل ممارسات إدارة المخاطر والمعايير الدولية.

وسيساهم تأسيس مركز مقاصة مستقل في تنويع فرص الاستثمار في السوق وذلك بتمكينه من توفير أوراق مالية جديدة كالمشتقات وغيرها والتي ستساعد المستثمرين من تنويع استراتيجيات التداول وتمكن الشركات السعودية التحوط من المخاطر مما يزيد من جاذبية السوق المالية السعودية للمستثمرين من جميع الفئات.
 
علاوة على ذلك سيسهم مركز المقاصة بزيادة متانة إدارة المخاطر في السوق من خلال استحداث أليات جديدة للحد منها تمكنه من ضمان اكتمال التسوية ووفاء كافة الأطراف بالتزاماتهم عند تسوية الصفقات في السوق، مما سيطور البنية التحتية الحالية للسوق ويعزز من كفاءتها التشغيلية.
وقد وافق مجلس إدارة مركز المقاصة على تعيين الأستاذ وائل بن عبد الله الهزاني مديراً تنفيذياً للشركة، حيث أن لوائل سجل حافل بالعديد من المشاريع والإنجازات، كما تقلد العديد من المناصب الإدارية والقيادية في تداول.

هذا وقد بدأت هيئة السوق المالية (الهيئة) ومؤسسة النقد العربي السعودي وتداول العمل على الإجراءات النظامية اللازمة لتفعيل دور مركز المقاصة لتمكينه من البدء في ممارسة أعماله خلال النصف الثاني من عام 2019م.
 
لمزيد من المعلومات نرجو الاطلاع على المرفق (هنا)
مصدر الخبر اضغط هنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.