مساحة إعلانية 728×90

عملة البتكوين تقود سوق العملات رغم تراجعها الملحوظ في العام 2018

عملة البتكوين تقود سوق العملات رغم تراجعها الملحوظ في العام 2018

 نشرت شركة "لونجهاش" دراسة حديثة لها منذ بضعة أيام تتحدث عن سوق التشفير وأداء عملة البيتكوين، بعد أن مرت هذه العملة بفترة عصيبة من التراجعات طوال العام الماضي. وكشفت الدراسة أن عملة البيتكوين لا زالت تهمين على سوق التشفير. 

وجدت الدراسة أن البتكوين هي العملة الرقمية الأولى والأكبر في عالم التشفير تمتلك أكبر عدد من المحافظ الرقمية النشطة مقارنة بباقي العملات الرقمية التي تليها في القائمة من حيث القيمة السوقية.

ويعتقد باحثي شركة "لونجهاش" أن عدد المحافظ الرقمية الفعالة والمستخدمة من قبل المستثمرين هو مقياس أفضل من مجرد حساب للقيمة السوقية، فيما يتعلق بتحديد مدى شعبية وانتشار أي مشروع تشفيري جديد.

 وأوضح الباحثين في شركة "لونجهاش" أن عناوين المحافظ الرقمية الفعالة والنشطة تساعد على قياس حركة مرور العملة الرقمية، وبالتالي تمكن الخبراء من إدراك مدى شعبية العملة الرقمية بشكل أفضل من خلال النظر إلى عدد المشاركين الفريدين الذين يتعاملون مع الأصل الرقمي لهذه العملة.

وأثناء الدراسة، قام الباحثين في شركة "لونجهاش" بدراسة نشاط المحافظ الرقمية الخاصة بأكبر خمس عملات رقمية في السوق الرقمي والعالمي من حيث القيمة السوقية على مدار سبعة أيام متواصلة، وعند انتهاء النطاق الزمني للنشاط، وجد الباحثين أن العدد الإجمالي لعناوين محافظ عملة البيتكوين النشطة يبلغ 592.090 محفظة، وهو يعادل تقريبا ضعف عد المحافظ النشطة لعملة الإيثريوم التي بلغت 217.482 محفظة.

وعلى الرغم من أن عملة الريبل تتفوق على الإيثريوم من حيث القيمة السوقية، إلا أن الأخيرة تمتلك العدد الأكبر من عناوين المحافظ الفعالة والنشطة، مما يعني أنها أكثر شيوعا بين جمهور سوق العملات الرقمية، وقد يعود السبب في ذلك إلى امتلاك الإيثريوم واحدة من أكبر المجتمعات النشطة والديناميكية في عالم التشفير.

أما بالنسبة لعملة "IOS"، فرصد الدراسة حوالي 63.327 عنوان للمحافظ النشطة، فيما بلغ العدد حوالي 19.713 % لعملة بيتكوين كاش.

ومن المعلومات المثيرة للاهتمام التي نتجت عن الدراسة أن البيتكوين استطاعت الحفاظ على عدد مذهل من عناوين المحافظ الفعالة والنشطة ما يعادل حوالي 400.0000 عنوان خلال فترة الكساد التي شهدها العام الماضي، وبصفة عامة تشير هذه المعدلات المرتفعة لاستخدام العملات الرقمية إلى تزايد الأشخاص الذين يلجأون لصناعة العملات الرقمية بدلا من الخدمات المصرفية التقليدية.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.