مساحة إعلانية 728×90

تعرف على تقنية شحن جديدة للهواتف: 13 دقيقة تكفي هاتفك

تعرف على تقنية شحن جديدة للهواتف: 13 دقيقة تكفي هاتفك

قد كشفت شركة "فيفو" الصينية اليوم الخميس، عن تقنية جديدة لكي يتم شحن الهواتف بسرعة كبيرة باستطاعة فائقة، ستبلغ 120 واطًا، فهي التقنية الأسرع حتى الآن في الحرب الدائرة بين الشركات الصينية؛ التي تتنافس فييما بينهم لتقديم أسرع تقنية للشحن.
وقد أعلنت فيفو ايضا ،ان الشركة الثورية التي كانت خلال السنوات الماضية سباقة إلى معظم التقنيات الجديدة فيالمهمة  للهواتف الذكية، عن تقنيتها الجديدة "Super FlashCharge 120W"، ولكنها لم تكشف عن باقي تفاصيلها التقنية.
وقد قالت الشركة " هذه التقنية قادرة على شحن بطارية باستطاعة 4,000 ميلي أمبير/ ساعة خلال 13 دقيقة فقط". وقد نشر مسؤول في الشركة مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو"، وفيه قد اظهر هاتف يُشحن بالتقنية الجديدة، فقد ارتفعت طاقة البطارية من 10% إلى 14% خلال 16 ثانيةً فقط.
ويُشار إلى أن أفضل تقنية للشحن السريع قد حققتها فيفو  الى الآن كانت باستطاعة 44 واطًا، وهي موجودة في هاتف الألعاب التابع لها "iQOO"، الذي يحتوي على بطاريةً بسعة 4,000 ميلي أمبير/ ساعة تُشحن بنسبة 100% خلال 45 دقيقة فقط .
ويُشار إلى أن شركة "شاومي" كانت قد أعلنت ايضا  في شهر آذار/ مارس الماضي عن تقنية للشحن السريع باستطاعة 100 واط، فهي قادرة على شحن بطارية بسعة 4,000 ميلي أمبير/ساعة في 17 دقيقة. لكن لم تُطلق الشركة أي هاتف يدعم هذه التقنية بعد.
وبهذا تعد أسرع تقنية للشحن متاحًا حاليا في السوق  هي من شركة "أوبو" الصينية في هاتفها الذكي "فايند إكس لامبرغيني إديشن" الذي يحتوي على  بطارية بسعة 3,400 ميلي أمبير/ ساعة تشحن في غضون 35 دقيقة.
ويُتوقع ايضا أن تعرض شركة فيفو تقنية الشحن السريع "Super FlashCharge 120W"؛ إلى جانب أول هاتف ذكي لها يدعم شبكات الجيل الخامس "5G"، وذلك خلال مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية "MWC Shanghai" المقرر في الأسبوع القادم . 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.