مساحة إعلانية 728×90

تعرف على شعور عشاق القهوة بالقلق من اختفاء البن

عشاق القهوة ومصنعوها في مصر قلقون من "اختفاء البن

بعد مرور حوالي أسبوعين على تحذير علماء أمريكيين من أن هماك حوالي ما يزيد عن  نصف أنواع البن البري في العالم عُرضة لخطر الانقراض، فقد  قال عُشاق حبوب البن الثمينة في مصر إنهم لا يتخيلون العالم دون القهوة.


أظهرت دراسة نشرها خبراء في مؤسسة "رويال بوتانيك جاردنز" في كيو ببريطانيا أن هناك إجراءات حماية حالية لأنواع عديدة من البن البري ليست كافية لحمايته على المدى البعيد.

وقد تمثل رد عشاق القهوة وايضا أصحاب المقاهي في مصر، التي قد يقدر عدد سكانها بنحو 100 مليون نسمة، في عدم تصديق احتمال اختفاء "جزء أساسي من يومهم".

ذكر تقرير للغرفة التجارية بالقاهرة أن المصريين قد استهلكوا 45 ألف طن من القهوة في 2018 مقارنة بـ40 ألفاً في العام الذي سبقه.

وقد كشف التقرير ايضا أن الطلب على القهوة شهد ارتفاعاً بنسبة 30% بعد شهر رمضان.

وقد قال صاحب محل بيع للبن و قد ادعى محمد فتحي إن هذا أثر التغيرات المناخية واضح في مصر في صورة شتاء شديد البرودة ودرجات حرارة مرتفعة للغاية في الصيف، و اكد ان  هذه التغيرات تؤثر على إنتاجية المحاصيل من بينها البن.

وفد أوضح فتحي أن مزاج مستهلكي القهوة المصريين سوف يتغير أيضاً، حيث هناك زيادة في الطلب على نكهات وخلطات جديدة، وقد يطلب المستهلكون أنواعاً معينة ممكن ان تستورد من كولومبيا ونيكاراجوا وجواتيمالا.

ويقول الباحثون ايضا ان هناك حاجة ماسة لكي يتم إجراء عاجل في دول استوائية بعينها، وخصوصا  في أفريقيا  في  مناطق الغابات التي تعاني بشدة من التغير المناخي .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.