مساحة إعلانية 728×90

تعرف على أول نفق عائم في العالم

اول نفق عائم في العالم 
على الرغم من أن النرويج  تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة،  كالمضايق البحرية، وايضا السهول الجليدية والجبال. إلا أن هذه الطبيعة الخلابة سوف تمثل عائق كبير في سهولة التنقل في البلد الأوروبية، وذلك خاصة في منطق الساحل الغربي للنرويج، الذي قد يضم كثافة سكانية كبيرة بحسب الإحصاءات.
وبسبب ذلك أكثر من ألف مضيق مائي في هذا الساحل، سوف تستغرق رحلة طولها ألف و100 كيلومتر من مدينة كريستيا نساند الجنوبية ، حتى مدينة تروندهايم في الجنوب 21 ساعة كاملة.  وذلك يتطلب العبور باستخدام 7 عبارات 
وقد قررت الحكومة النرويجية التخطيط لمشروع سوف يكلف خزينة الدولة 40 مليار دولار.
وقد يتضمن المشروع جسوراً طويلة، بالإضافةً إلى أطول وأعمق نفق صخري في العالم، والذي سوف يكون على عمق 392 متراً، وسوف يصل طوله إلى 27 كيلومتراً. وسيتم حفر النفق خلال الصخور تحت قاع البحر.
وايضا  يعتبر  الجانب الأكثر طموحاً من هذه الخطة هو تطوير وانشاء  نفق عائم مغمور يقبع بعمق 30 متراً تحت سطح الماء. وإذا نجح المشروع، فسوف  تفوز النرويج في سباق عالمي ضد بلدان كالصين، وكوريا الجنوبية، وكذلك إيطاليا، التي تقيم أبحاثاً حول مشاريع مماثلة. وايضا تهدف لادارة الطرق العامة النرويجية (NPRA)،   فهي الهيئة الحكومية المسؤولة عن هذا المشروع، وسوف يتم اكمال هذا  المشروع بحلول عام 2050.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.