مساحة إعلانية 728×90

تعرف على أبرز الدول التي اعتمدت تقنية التعرف على الوجه



قد توسع استخدام تقنية التعرف على الوجه في الآونة الأخيرة، و فمن المتوقع أن تصل قيمة السوق العالمية لكاميراتها وبرمجياتها إلى 7.8 مليارات دولار وذلك  بحلول 2020  وفق توقعات مؤسسة Markets and Markets لأبحاث السوق.


ومن المتوقع ايضا أن تكون الحاجة المتزايدة للمراقبة في الأماكن العامة من أحد العوامل الرئيسية التي قد تدفع نمو سوق تقنيات التعرف على الوجه، وذلك  بحسب ما ورد في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.
وهنا نستعرض فيما يلي بعض أبرز البلاد التي بدأت في اعتماد تقنية التعرف على الوجه:
الدولة التي تعد اكثر  استخداماً لهذه التقنية على مستوى العالم حتى يومنا هذا بما يصل إلى 170 مليون كاميرا للمراقبة بالفيديو. وبذلك يُتوقع استخدام 400 مليون كاميرا أخرى في السنوات الثلاث المقبلة. 
 وقد ترغب في وضع كاميرات مُجهزة بتقنيات التعرف على الوجوه على أكثر من 100 ألف عمود إنارة في شوارع المدينة، وفي المطارات لكي تساعد المسافرين لحل مشاكل السفر.
فالخطوط الجوية الماليزية منخفضة  التكاليفAirAsia  تعتبر اول  شركة طيران في آسيا سوف  تستخدم هذه التقنية تجريبياً في المطار، لكي يتمكن المسافرين من الوصول إلى رحلاتهم بشكل أسرع واسهل .
وايضا يسعى الامريكان لاستخدام هذه التقنية في  المطارات الأمريكية بشكل تدريجي ، فهذا النظام  يستغرق  أقل من ثانيتين لمسح الوجه بدقة تصل إلى 99% .
واليوم يُستخدم برنامج Biometric Exit لكي يتم معرفة الذين يحملون تأشيرات مغادرة للولايات المتحدة بالتعرف على الوجوه، وايضا تعتزم الحكومة للاستفادة من تقنيات التعرف على الوجه في المناطق المحيطة مع المكسيك لكي يتم تصفية الأفراد والمركبات.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.