مساحة إعلانية 728×90

تعرف على تقنية جديدة لحقن الإنسولين تنهي الإزعاج والألم

تطوير تقنية جديدة لحقن الإنسولين تنهي الإزعاج والألم
تعتبر  آلية حقن الإنسولين من خلال الإبر أسلوباً مزعجاً ومؤلماً للعديد من مرضى السكري، ولذلك الكثير من المرضى قد يتهربون من هذا الروتين المزعج اليومي، فتكون المشاكل أكثر سوءاً عند الأطفال المرضى.
وقد ذكرت صحيفة "الغارديان" ، أمس الجمعة، أنّ هناك علماء من جامعة هارفارد تمكنوا من تطوير تقنية جديدة لحقن الإنسولين في الجسم من خلال "حبة إبرة"، فيمكن أن تسمح لمرضى السكري بتناول الإنسولين دون الحاجة إلى الحقن اليومي.
فالحبوب الجديدة استوحي شكلها من السلحفاة وقد تم تصميمها بشكل مقبب، وكذلك تكون بحجم حبة البازلاء، وايضا تحتوي على إبرة صغيرة مصنوعة من الإنسولين الصلب المضغوط، والذي سيتم حقنه مباشرة في جدار المعدة بعد ابتلاع الكبسولة. 
وبحسب نفس المصدر خلال  اختبار الحبوب الجديدة في الخنازير، عمل الجهاز باستمرار وكان قادراً على تقديم جرعات من الإنسولين مكافئة لتلك الجرعات المطلوبة من قبل شخص مصاب بالسكري.
وقد قال جيوفاني ترافرسو، وهو أستاذ مساعد في مستشفى بريغهام وايضا مستشفى النساء التابع لجامعة هارفارد الطبية وكذلك مؤلف مشارك في الدراسة: "ان حافزنا هو تسهيل الأمر على المرضى لكي يتناولو  الأدوية براحة ، وخصوصا الأدوية التي تتطلب الحقن كالنوع الكلاسيكي من الإنسولين، وعلى الرغم من ذلك هناك العديد من الأنواع الأخرى".

يتم التشغيل بواسطة Blogger.