مساحة إعلانية 728×90

تعرف على كيفية جعل المخ أصغر 10 سنين من العمر الحقيقى

ممارسة الرياضة يوميا تجعل المخ أصغر 10 سنين من العمر الحقيقى


قد كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها العديد من الباحثون الأمريكيون أن ممارسة الرياضة يومياً أو ركوب الدراجة يمكن أن يساعدك على تصغير عمر الدماغ 10 سنوات.

و ذلك وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية حيث وجد الباحثون أن التمارين الرياضية المنتظمة سوف تعزز المادة الرمادية الجوهرية لدى البالغين .

وقد قال العلماء ان تسلق السلالم سيحسن مهارات التفكير لدى الطلاب و سيزداد التأثير الإيجابي للنشاط البدني مع التقدم في السن، وكذلك تجعل الرياضة الأشخاص الذين بلغوا 40 عامًا ان يبدو أصغر سنًا بعشر سنوات، و في ذلك حين البالغين عمر 60 عامًا يكونون أصغر سناً بـ20 عامًا.

وقد أشار الباحثون إلى أن النتائج من الممكن أن تساعد في فهمنا للطرق غير الدوائية لكي يتحقق التوازن بين شيخوخة الدماغ، و كذلك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف.

و قد قال مؤلف الدراسة البروفيسور "ياكوف ستيرن"، من معهد تاوب لأبحاث مرض الزهايمر و كذلك شيخوخة الدماغ في جامعة كولومبيا في نيويورك: " ان مع تقدم الناس في العمر، قد يكون هناك انخفاض في مهارات التفكير، على الرغم من ذلك دراستنا تظهر أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام سوف تساعد على إبطاء أو حتى منع مثل هذا التراجع".


يتم التشغيل بواسطة Blogger.