مساحة إعلانية 728×90

تعرف على تقنية جوجل الجديدة للتحكم بالاجهزة بدون لمس

جوجل تتحدث عن تقنية للتحكم بالاجهزة بدون لمس
حصلت وحدة جوجل التابعة الى شركة ألفابت على موافقة الهيئات التنظيمية الأمريكية لطرح جهاز يطلق عليه اسم "سولي" يعمل على استشعار حركة اليدين باستخدام الرادار.

قالت هيئة الاتصالات الاتحادية في بيان لها إنها ستسمح لجوجل بتشغيل أجهزة استشعار سولي بمستويات طاقة أعلى من المسموح بها حاليا. 

وأوضح انه من الممكن تشغيل اجهزة الاستشعار على متن الطائرات ايضا.

وأضافت الهيئة أن هذا القرار ”سيخدم الصالح العام من خلال توفير مواصفات مبتكرة للتحكم في الأجهزة باستخدام تقنية تتبع حركة اليد " دون لمس " “.
وقالت هيئة الاتصالات الاتحادية إن أجهزة استشعار سولي تلتقط الحركة في مجال ثلاثي الأبعاد باستخدام شعاع رادار لتمكين المستخدم من التحكم دون لمس في أداء مهام وهذا من الممكن ان يفيد من يعانون من ضعف في الحركة أو الكلام.

وتقول جوجل إن أجهزة سولي يمكن أن تتيح للمستخدمين الضغط على زر غير مرئي بين الإبهام والسبابة أو إدارة قرص افتراضي يعمل من خلال ملامسة الإبهام للسبابة.

وتقول جوجل ”إنه على الرغم من أن أجهزة التحكم هذه افتراضية فإن الشعور بالتفاعلات يكون ملموسا من خلال رد الفعل الذي يتولد بواسطة الإحساس بتلامس الأصابع.

وتقول جوجل  إن الأدوات الافتراضية يمكن أن تقترب من دقة الحركة اليد البشرية الطبيعية ومن الممكن تركيب أجهزة الاستشعار في الأجهزة القابلة للارتداء والهواتف وأجهزة الكمبيوتر والمركبات.

ويمكن استخدام أجهزة سولي على متن الطائرات ولكن يجب الالتزام بلوائح إدارة الطيران التي تحكم الأجهزة الإلكترونية المحمولة.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.